MENU

Selasa, 24 Maret 2015

NASKAH PIDATO BAHASA ARAB


Naskah Pidato Bahasa Arab disampaikan dalam PORSENI KK MTs Negeri Gembong cabang Lomba Seni Pidato Bahasa Arab yang dilaksanakan pada tanggal 16 Maret 2015 di MTsN Gembong Kec. Gembong Kab. Pati Jawa Tengah oleh saudari FAIDATIN KHOIRUN NISA' kelas VIII Mts Wahid Hasyim Pati
 



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم, الحمد لله رب العالمين, نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من سرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا, من يهد الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له, والصلاة والصلاة والسلام على سيّدنا ومولانا محمّد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن تبع سنّته واقتدى هداه, أشهد أن لا إله إلّا الله وأشهد أنّ محمّدا رسول الله, لا حول ولاقوّة  إلّا بالله العليّ العظيم. أمّابعد.
المكرّم لجنة البرامج
المكرّم هيئة التحكيم فى هذه المسابقة
المكرّم جميع الحاضرين المحبوبون
أَوَّلًا هيا بنا نشكر الله عزّ وجلّ الّذي قد أعطانا نعمة وهداية وتوفيقا وعناية حتّى قدرنا على الاحتفال فى هذا البرنامج وفى هذا المكان المبارك.
ثَانِيًا صلاة وسلاما دائمين متلازمين على رسولنا الكريم محمّد صلّى الله عليه وسلّم الّذي كان شفيعا لجميع الناس, قد حملنا من الظلمات إلى النور وكذالك إلى صراط مستقيم.
ثَالِثاً أقول شكرا جزيلا لرئيس الجلسة الّذي قد أعطاني وقتا وفرصة لألقي الخطبة أمامكم جميعا تحت سير العنوان:
القرآن العظيم
القرآن هو كتاب الله أُحكمت آياته ثمّ فصّلت من لدن حكيم خبير, أوحاه الله إلى رسوله محمّد صلّى الله عليه وسلّم ليكون من المنذرين بلسان عربيّ مبين.
نزل القرآن على محمّد صلّى الله عليه وسلّم النبيّ العربيّ الأمّيّ الّذي لم يتلقّ من أستاذ ولم يجلس إلى فيلسوف ولم يتل قبله كتابا, ونزل القرآن تأبيدا لدعوته وشاهدا بصدق رسالته.
أيها الحاضرون رحمكم الله !
القرآن كتاب الله الخالد الّذي أنزله الله على رسوله الكريم محمّد صلّى الله عليه وسلّم وحفظه إلى يوم القيامة وجعله هدى للنّاس وبيّنات من الهدى والفرقان. يقول الله تعالى فى كتابه العزيز: * إنّا نحن تزّلنا الذكر وإنّا له لحافظون *
أيها الحاضرون !
القرآن باللغة العربيّة, فيه ثلاثون جزء, فى الجزء الأخير سبع وثلاثون سورة وفى الأجزاء الأخرى سبع وسبعون سورة, سورة البقرة أطول السور وسورة الكوثر أقصرها, وفيه ستّة آلاف وستّمائة وستّ وستّون آية, منها تدلّ على عقيدة وعبادة وأخلاق وأحكام وقصص. القرآن اشتمل على كثير من المبادئ والأحكام الّتى تنفع النّاسُ فى أحوالهم الخاصّة وشؤونهم العامّة, وتكفل النظامُ بينهم وتوجد المحبّةُ وتؤدَّي إلى إرتقائهم وسعادتهم. فلذالك هيا بنا نتمسّك بالقرآن الكريم لنيل السعادة فى الدنيا والآخرة.
إخواني المسلمون!
عندنا ثلاث واجبات نحو القرآن الكريم.
1.        لابدّ لنا أن نؤمن القرآن إيمانا ويقينا صادقا على أنّ القرآن وحيٌ من عند الله الّذي أنزله على محمّد صلى الله عليه وسلّم بوسيلة جبريل عليه السلام.
2.        لا بدّ لنا أن نقرأ وندرس ونفهم ما فى القرآن الكريم ونؤدّيه, لأنه منبع العلوم ومصدر الحياة اليوميّة.
3.        تأدية ما فى القرآن واجبة لنا جميعا, ليس بتلاوته فقط و أنّما بتأديته أيضا, والقرآن منزّل لتأديب الأخلاق وهداية إلى سعادة الدارين, دار الدّنيا ودار المعاد.
إخواني السعداء !
أمرنا الله تعالى بقراءة القرآن فى قوله * ورتّل القرآن ترتيلا *
ترتيل القرآن أو تلاوة القرآن نوعان, تلاوة حكميّة وتلاوة لفظيّة. أمّا التلاوة الحكمية يعني تصديق أخبار ما فى القرآن وتأدية أحكامه بامتثال أوامرالله واجتناب نواهيه. وأمّا التلاوة اللفظيّة يعني تلاوته أو قراءته.
وفضائل تلاوة القرآن كثيرة جدّا منها يقال فى حديث الرسول: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنةٌ والحسنة بعشر أمثالها, لا أقول [الــم] حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف (رواه الترمذي)
وبجانب تلاوة القرآن, أمرنا الله ورسوله بحفظ القرآن الكريم, وفضائلها نوعان كذالك, فضائل الدنيا وفضائل الآخرة. أمّا فضائل الدنيا:
1.  القرآن القرآن يواعد الخير والبراكة والنعمة
2.  حافظ القرآن آل الله على الأرض
وأمّا فضائل الآخرة منها:
1.  القرآن شفيع لأصحابه وحافظه, قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: اقرؤوا القرآن فإنّه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه
2.  حافظ القرآن هو أكثر من وجد ثوابا من القرآن
أيّها الحاضرون رحمكم الله !
نحن مسلمون والقرآن كتابنا فلا بدّ لنا أن نقرأه قراءة كثيرة ونفهم معانيه وكذالك نؤدّى تعليمه.
اللهمّ اجعلنا وأولادنا وذرّيّتنا من آل القرآن, واجعلنا وإيّاهم من تالى القرآن, واجعلنا وإيّاهم من حفّاظ القرآن, واجعلنا وإيّاهم من الذاكرين بالقرآن, واجعلنا وإيّاهم من المنتفعين بالقرآن ولذّة تلاوته, واجعلنا وإيّاهم من المطيعين بامتثال أوامر الله واجتناب نواهيه ما وردت فى القرآن, واجعلنا من الفائزين بختم القرآن. آمين يا ربّ العالمين.
هذا ما أستطيع أن أبلّغ لكم جميعا, شكرا على اهتمامكم وأستعفيكم من جميع الخطآت. والله الموافق إلى أقوام الطريق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



PIDATO BAHASA ARAB PUTRI
Oleh                            : Faidatin Khoirun Nisa’
Kelas                           : VIII
Sekolah                       : MTs Wahid Hasyim
Alamat Sekolah            : Tambaharjo - Pati


                                                               

Tidak ada komentar:

Posting Komentar